صفحه شخصي حميدرضا غريب رضا
ArticleID PicAddress Subject Date
{ArticleID}
{Header}
{Subject}

{Comment}

 {StringDate}
 
 
 
 
 
ملامح (أفق جديد) للغرب ترتسم في إيران لم يكن مؤتمرا تقليديا بقدر ما كان فضاء ديناميكا یمکن اعتباره النواة الأولى لحركة تحررية فكرية و ثقافية و سياسية معارضة لسياسات أمريكا و اللوبي الصهيوني في الغرب التآخي الإسلامي فريضة غائبة مدير رابطة الحوار الديني للوحدة في رسالته إلى الشيخ صالح المغامسي: فرأيت من واجبي كداعية إلى وحدة الأمة الإسلامية أن أوجّه خالص شكري و تقديري لسماحتكم و أضمّ صوتي لصوتكم و أؤكد على أنّ هذه الرؤية الفقهية و العقائدية التي أكّدتم عليها، هي ما نتبناه نحن كذلك و نعتقد به من عدم جواز تكفير أهل القبلة و حرمة السب و توجيه الإهانة لرموز المسلمين. إصلاح ذات البين #‏إصلاح_ذات_البين‬ من أهم الواجبات الإجتماعية التي أكّد عليه القرآن الكريم و سيرة النبي الأعظم و اهل بيته الاطهار عليه وعليهم أفضل صلوات المصلين... نغفل عنه أحياناً... الحوار البناء بين علماء المذاهب الإسلامية من أفضل الطرق الناجعة لتحقيق رسالة الوحدة الإسلامية رابطة الحوار الديني للوحدة تدعو إلى تفعيل مقترح المرجع الديني الشيخ مكارم الشيرازي وشيخ الأزهر نبارك هذه الخطوة من المرجعية الدينية ونتمنى من الله التوفيق للأزهر الشريف والحوزات العلمية أن يقوموا لتفعيل هذا المقترح الذي نادى به شيخ الأزهر وسماحة الشيخ مكارم الشيرازي حرمة تكفير المسلمين والإساءة إلى مقدسات الأمة الإسلامية في فتاوى وآراء مراجع الدين والعلماء المسلمين الشيعة هنالك الكثير من الالتباسات والتصورات المغلوطة ترسخت في الأذهان وشكلت صورةً نمطيةً من الآخر المذهبيّ عند الكثير من المسلمين ، مما يحتم علينا جميعاً واجب التعارف العقائدي وهو عملية ثنائية معرفية تجعلنا نعبر الكثير من الاتهامات والأكاذيب لنصل إلى الواقع الذي يعتقد به أتباع المذاهب الإسلامية العتب الجميل على شيخ الأزهر الجليل رسالة مفتوحة إلى سماحة الشيخ الدكتور أحمد الطيب كنت أتردد أن آخذ اليراع بيدي لأوجه إليكم هذه الرسالة نظراً إلى أنني طالبُ علمٍ وغاية ما يمكنني أن أفتخر به من العناوين أنني داعيةٌ إلى وحدة الأمة وتقارب أبناءها في الفكر والعمل ، وسماحتكم شيخ الأزهر بكل ما تحمله هذه الكلمة من المسؤوليات والمكانة العلمية والدينية والاجتماعية في مؤسسة دينيةٍ تعتبر منارةً للمسلمين في أصقاع الأرض وفي بلدٍ عريقٍ وذي حضارة ضاربة بجذورها في عمق التاريخ. وهذا الذي جعلني أتردد في توجيه الرسالة إلى شخصٍ يحمل هذه المكانة الكبيرة
مداخلة مدير رابطة الحوار الديني للوحدة في برنامج أذن واعية الحوار السياسي- موقع دعم خيار المقاومة يدعوكم موقع دعم خيار المقاومة للمشاركة في الحوار السياسي الذي سيتم على منتدى المقاومون رقم 6 الساعة السادسة مساء بتوقيت بيروت مع سماحة الشيخ غريب رضا مدير رابطة الحوار الديني للوحدة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية وذلك يوم الأحد بتاريخ 7/10/2018. ملاحظة : نرجوا الإنتباه لفرق التوقيت بين لبنان وباقي الدول للاستفسار و المشاركة أو للدخول إلى منتدى المقاومون رقم 6 على شبكة الواتساب الرجاء التواصل معنا عبر الرقم التالي 0096181833938 السيادة الشعبية الدينية من نعم الله على الشعب الإيراني مدير رابطة الحوار الديني للوحدة في برنامج الشعب يقرر في قناة العالم الفضائية ما هي أولوية الأمة الإسلامية: الحروب أم الحوار و التعاون على البر و التقوى؟ تعقيباً على منشور موقع البوابة نيوز   تعقيباً على منشور جريدة البوابة نيوز: ما هي أولوية الأمة الإسلامية:  الحروب أم الحوار و التعاون على البر و التقوى؟   كفاية الحروب بين المسلمين... كفاية تكفير أهل القبلة... كفاية التعبئة الطائفية... كفاية الإرهاب و القتل على الهوية باسم... موقعٌ مصري يفبرك الاتهامات ضد مدير رابطة الحوار الديني للوحدة ! . فكنا نلتهج بالذي يجمع شمل الأمة وما كنا نتناول ما يفرق صف المسلمين ، في حين وجه لنا بضعة أشخاصٍ عدداً من الأسئلة الخلافية ، وكان جوابنا واضحاً لهم بأننا لسنا بصدد التكلم في هذه المواضيع الحساسة لكي لا ننجر إلى الفتنة الطائفية لذلك هذا الاتهام هو بخلاف الواقع وهو ملفقٌ وليس له أساس من الصحة مقومات نجاح قيادة الإمام الخميني للثورة الإسلامية تصريح الشيخ غريب رضا مدير رابطة الحوار الديني للوحدة للإذاعة العربية للجمهورية الإسلامية الإيرانية سنذكر في النقاط التالية أهم مقومات نجاح الإمام الخميني في مسيرة قيادته للثورة الإسلامية تتلخص في محورين : المبادرات السياسية الحكيمة التي قام بها الإمام الخميني للدفع بعجلة الثورة إلى الأمام . وكذلك خصائص الإمام الفردية الممتازة التي أعطاها قوة وصلابة وتأثيراً في شعبه وفي العالم كله . الإمام الخميني و الشباب غريب رضا لبرنامج دنيا الشباب لإذاعة الجمهورية الإسلامية في إيران كان الامام خميني يخاطب الشباب مباشرةً ويتحدث معهم في محاور متعددة واستطاع الامام أن يخلق تحولاً باطنيا وروحيا في اتجاه تهذيب النفس ونشر مكارم الاخلاق الاسلامية بل وبث الروح المعنوية والعرفان بالله تبارك وتعالى فقد قال العديد من العرفاء واساتذة الاخلاق عندما كانوا يحضرون جبهات الدفاع المقدس و رآوا سمو ارواح أبناء روح الله في الجبهات فقالوا انهم اختصروا مسيرة مية سنة من تهذيب النفس في ليلة واحدة . رئيس “الحوار الديني” الإيرانية: التقريب بين المذاهب والوحدة الإسلامية “قناعة وعقيدة” مثلت رابطة الحوار الديني مؤخرًا دورًا مهمًّا في الحوار بين السنة والشيعة، وعقب تهديد ائتلاف الدفاع عن الصحب والآل لرئيسها بعدم دخول مصر، كان لـ”البوابة نيوز” هذا الحوار معه لنعرف حكاية المؤسسة وقصتها بالضبط. أحد المشاركين فى تكريم خاطر بطهران :لم نتعرض للجيش بإساءات مقابلة مدير رابطة الحوار الديني للوحدة مع جريدة اليوم السابع: قال الشيخ غريب رضا مدير رابطة الحوار الدينى للوحدة فى إيران وأحد المحاضرين فى مراسم ذكرى الشهيد سليمان خاطر، إنه فى مراسم التكريم لم يتطرق أحد بالحديث عن الجيش المصرى ولم يتعرض الجيش لإساءات، وكانت المشاركات تتمثل فى إلقاء خطب حول مناهضة إسرائيل.
الشيخ غريب رضا يتحدّث عن الأيام الأخيرة لحياة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء سلام الله عليها قناة الإمام الرضا عليه السلام العالمية التابعة للعتبة الرضوية المقدسة الإجتماع الأول للمجلس المركزي لمؤتمر محبي أهل البيت عليهم السلام التشيع البريطاني بين المواقف السياسية و المبادئ الفقهية لجنة الفلسفة و الكلام بالتنسيق مع قسم البحوث تقدم ندوة: بصائر عاشوراء: كيف نحيي أمر أهل البيت عليهم السلام؟ المحاضرة الحسينية: 📚 قال الإمام جعفر الصادق عليه السلام: أحيوا أمرنا فرحم الله من أحيا أمرنا... 🎤تقيم جامعة المصطفى المفتوحة مجالسها الحسينية في ليالي العشرة الأولي من شهر المحرم الحرام و يقدّم الشيخ غريب رضا المحاضرة تحت عنوان : (بصائر عاشوراء: كيف نحيي أمر أهل البيت عليهم السلام؟) نظرة تحليلية لكلمات الإمام الخميني رحمه الله لعاشوراء و الثورة الحسینیة. المحاضرات الحسينية : لإمام الخميني رحمه الله: (كلّ ما لدينا من محرّم و صفر) سلام علی ساکن کربلاء 🎤ان شاءالله سنقیم مجلس العزاء للحسین علیه السلام من الاثنین الى یوم العاشر من محرم الحرام 📖الموضوع: نظرة تحليلية لكلمات الإمام الخميني رحمه الله لعاشوراء و الثورة الحسینیة. ⏱الساعة: 22:00 علي توقیت مکة. 🔗رابط المأتم: http://185.4.28.29/moharam
التآخي الإسلامي فريضة غائبة مدير رابطة الحوار الديني للوحدة في رسالته إلى الشيخ صالح المغامسي: فرأيت من واجبي كداعية إلى وحدة الأمة الإسلامية أن أوجّه خالص شكري و تقديري لسماحتكم و أضمّ صوتي لصوتكم و أؤكد على أنّ هذه الرؤية الفقهية و العقائدية التي أكّدتم عليها، هي ما نتبناه نحن كذلك و نعتقد به من عدم جواز تكفير أهل القبلة و حرمة السب و توجيه الإهانة لرموز المسلمين. رابطة الحوار الديني تستنكر محاكمة مجدي حسين بیان مؤسسة الحوار الديني للدفاع عن أنصار غزة في دولة مصر العربيةوصلتنا أنباء عاجلة عن اعتقال القوات الأمنية المصرية بعض خلايا وناشطي الحركات الإسلامية من مصر، ومن بينهم أعضاء وقادة لحركة إخوان المسلمين، والأمين العام لحزب العمل المصري الأستاذ... رسالة الشيخ غريب رضا إلى السيد حسن العماد   بسم الله الرحمن الرحيم   عزيزي حسن أنت تعلم مقدار محبتي لك ولسماحة السيد الدكتور عصام ولأسرتكما الكريمة , ويعلم الله وأنت تعلم بذلك بأنني لا أريد من رسالتي إليك الإ الخير وليس لي غير الخير أي قصد آخر في كتابة هذه الرسالة إليك . لعل... رسالة مفتوحة إلى الطلبة الجامعيين في مصر بسم الله قاصم الجبارین و مبیر الظالمین الإخوة و الأخوات الجامعيون في مصرالسلام عليكم و رحمة الله و بركاته و بعد:قال سبحانه و تعالى في محكم كتابه الكريم: (لتجدنّ أشدّ النّاس عداوة للذين آمنوا اليهود)سلام يفوح بعطر الإيمان من إيران الجهاد و الثورة ...
 
  • ملامح (أفق جديد) للغرب ترتسم في إيران  
  • 1439-09-03 19:3:45  
  • المشاهدون : 118   
  • ارسل الى صديق
  •  
  •  
  •  

    بسم الله الرحمن الرحیم

    ملامح (أفق جديد) للغرب ترتسم في إيران


     

    نواة حركة معارضة

    لم يكن مؤتمرا تقليديا بقدر ما كان فضاء ديناميكا یمکن اعتباره النواة الأولى لحركة تحررية فكرية و ثقافية و سياسية معارضة لسياسات أمريكا و اللوبي الصهيوني في الغرب. تم الاستفادة من هذا المؤتمر بشكل جيد لإيجاد مناخ حرّ و إقامة الحوار الجاد بين شخصيات قضوا شطراً من عمرهم و نشاطاتهم السياسية و الإعلامية ضمن المنظومة السياسية و الفكرية الغربية بل كان عدد منهم ضمن الأجندة العسكرية و الأمنية التي خدمت الولايات المتحدة و الدول الاروبية و كذلك شخصيات فكرية إعلامية و سياسية من إيران و دول أخرى.

    المؤتمر كان فريداً في نوعه حيث استطاع أن يجمع باقة من مختلف النشطاء في مجالات عدة من الفن و الإعلام إلى الأمن و العسكر و بعض المسلمين الجدد أو المهاجرين المسلمين الذين يسكنون في الغرب و أجلس هؤلاء و نظراءهم من إيران حول مائدة فكرية واحدة.

    التنوع الديني و الفكري و تعدد الأدوار الاجتماعية كانت السمة البارزة في هذا المؤتمر و المشاركين فيه غير أنّهم جميعا كانوا متفقون في قضية واحدة: ضرورة التصدي للسياسات الأحادية التي تتخذها أمريكا و إسرائيل في العالم.

     


    زمن المؤتمر

    تزامن المؤتمر مع قرارات ترامب التعسفية : خروج أمريكا من الموافقة النووية و نقل السفارة الإمريكية إلى القدس و لهذا التزامن الأثر الكبير على المؤتمر بدءاً من تسميته بـ(القدس العاصمة الأبدية لفلسطين) و وصولاً إلى توجيه الحوارات و المناقشات حول هاتين القضيتين و قضايا أخرى ترتبط بأمريكا و اسرائيل. و كان حفل اختتام المؤتمر في يوم النكبة و ذكرى تأسيس الكيان الصهيوني الغاصبو ما رافقته من جريمة قتل عشرات من المظاهرين الفلسطينيين.

     

    الغرب و العرب في إيران

    أغلب الحضور كان من ديانات و قوميات و لغات أخرى غيرعربية و غيرمسلمة لكن كان هناك من العرب المسلمين الذين كانوا يقطنون أروبا شاركوا المؤتمر و بعض الغربيين الذين يجيدون اللغة العربية. و كانت لي فرصة ذهبية للحوار مع هؤلاء الشخصيات و الإستماع الى وجهات نظرهم عن كثب فقضيت ساعات تواجدي في المؤتمر بين الإستماع الى ترجمة المحاضرات في الصالة العامة و كتابة ما يهمني من وجهات نظرهم و بين الحوار معهم بالاستعانة من صديقي العزيز الدكتور جعفري الذي كان مترجماً بارعاً فالطف بي و أبدأ استعداده لمرافقتي في الحوارات فزاحمته و بفضل جهوده و حيويته في الترجمة استعطت أن أناقش العديد من القضايا مع مجموعة من هؤلاء النخب.

    في ظلال العتبة الرضوية المقدسة

    حظي المؤتمر هذه المرة بدعم و رعاية العتبة الرضوية المقدسة حيث لم يفي بعض المؤسسات الرسمية التي وعدت حمايته فاحتضتنه مدينة مشهد فكان السيد رئيسي المتحدث الأساسي في حفل اختتام المؤتمر . و قد شارك هؤلاء الشخصيات البارزة من الديانات و التوجهات المختلفة الفكرية و السياسية لزيارة مرقد الإمام الرضا عليه السلام و هذه الزيارة الرمزية كانت لها دلالات واضحة لتحقيق التعايش السلمي و استفاد المشاركون حسب تصريحاتهم من الأجواء المعنوية الرائعة لمزار الإمام الرضا و أكدوا أنّ سيرته العطرة تستحق الإهتمام للاقتداء به في مكافحة الحكومات الظالمة المستبدة.


    تحدثت لهم حول سوريا

    سنحت لي الفرصة لإلقاء كلمة مقتضبة في المؤتمر خصصتها بسوريا و عنونت المحاضرة: (بانوراما سوريا: ثلاثية الفتنة الطائفية – إسرائيل – الإرهاب التكفيري ) رغم أنّ زمن الكلمة كان قصيرة لكن حاولت أن أركز على دعم الحكومات الغربية و الكيان الصهيوني الغاصب للتيارات التكفيرية الإرهابية و أنقل لهم بعض ما جنته يد الإرهاب ضد المدنيين العزل في سوريا لأحمّلهم مسؤولية تنوير الرأي العام حول سياسات حكوماتهم تجاه سوريا قلعة المقاومة .

    كما حاولت في الحوارات الخاصة أيضا أشرح لمن يهمه الأمر و له المساهمة الإعلامية شرح الموضوع نفسه باسهاب و تفصيل أكثر .


    اللجنة الإعلامية الناشطة

    كانت اللجنة الاعلامية خلية نحل من الشباب الكفوؤيين الذين كانوا منقسمين بين المراسلين لعدة وسائل إعلام و مجموعة أخرى من الشباب الذين كانوا يصنعون أفلام وثائقية ببطولة بعض هؤلاء الشخصيات المعارضة و فعلا كانوا جديرون بتسليط الضوء عليهم و على كفاحهم التي يبين جانباً من التمييز و الإستبداد في الغرب .

    و لم يتخلى المؤتمر من مساهمات فنية مثل لوحة الرسم التي نقشتها خلال ساعات الرسام القدير السيدي ميري من مدينة مشهد او بعض حفلات موسيقية من فنان معارض أمريكي تعبر اعتراضه من خلال نغمات الموسيقى و لقاءات حوارية تلفزيونية كثيرة للقنوات الفضائية التي رات في الضيوف مادة دسمة لانتاج برامجها.

    المواضيع الساخنة

    كان المؤتمر مليئاً بالمواضيع السياسية و الفكرية و الثقافية الساخنة في كلمات و مداخلات و تصريحات المشاركين بامكاننا أن نشير إلى بعضها

    • قرار ترامب الخاطئة في نقل السفارة الإمريكية الى القدس
    • خروج أمريكا من الموافقة النووية مع إيران
    • التمييز العنصري في الغرب و حركة السود في أمريكا للحصول على حقوقهم المدنية
    • قضايا المسلمين في الغرب
    • ظاهرة الكراهية للإسلام أو الإسلاموفوبيا
    • اختراق اللوبيات الصهيونية في مراكز صنع القرار في الغرب
    • عالم احادي القطب و ملامح تكوين فضاء المتعدد في موازين القوى العالمية
    • تجارب المشاركين في الدفاع عن القضية الفلسطينية و ما تحملوا في هذا السبيل
    • المسيحية الصهيونية و دورها في الدعم الديني للمشروع الصهيوني
    • عدم وجود حرية الرأي في أمريكا و الغرب فيما يمس المبادئ و السياسات الصهيونية
    • الإعلام الغربي و تضليل الرأي العام
    • تناقض أمريكا في استراتيجياتها السياسية
    • قضايا دول غرب آسيا (الشرق الأوسط) : سوريا، لبنان، العراق، اليمن و ...
    • دور إيران و مدينة مشهد التاريخي في فضح المؤمرات الارهابية

     

     
  •  
  • الشحات شتا   
  • 1439-09-09  
  • % 0
  • نبوئة نبي الله نوح تتحقق في الملف النووي الايراني بين دول الاتحاد الاوربي وايران تحققت نبوئة نبي الله نوح في الملف النووي الايراني حيث يذكر الكتاب المقدس ان سام ويافث قاموا بتغطية والدهم فقال نبي الله نوح لولديه سام ويافث بارككم الرب وقال لسام سيظل بيت يافث مفتوح لك وهنا تحققت نبوئة نبي الله نوح في الملف النووي الايراني فبعد انسحاب الولايات المتحدة الارهابيه الصهيونيه من الاتفاق النووي مع ايران رفضت دول الاتحاد الاوربي الانسحاب من الاتفاق النووي مع ايران وتمسكت دول الاتحاد الاوربي بالاتفاق ولم تنسحب منه وهذا يؤكد استمرار نبوئة نبي الله نوح لولديه سام ويافث ان حدودهما ستظل مفتوحه ولن يستطيع احد اغلاقها فقال لسام سيظل بيت يافث مفتوح لك وهذا تحقق في الاتفاق النووي فبعدانسحاب امريكا لم تنسحب الدول الاوربيه ابناء سام وقرروا التعاون مع ابناء يافث في ايران جدير للذكر ان ذرية سام هي الذرية المباركه التي منها ابو الانبياء ابراهيم عليه السلام وباقي الانبياء كتب الشحات شتا لمزيد من التفاصيل على موقع / شبكة صوت الحرية http://egyvoice.eu/Lnk/11429 © http://egyvoice.eu 
     
    الاسم :
    اللقب :
    E-Mail :
     
    OpinionText :
    AvrRate :
    %0
    عدد المشارکین :
    1
    امتیاز شما :